سيرڤس فور إيڤر سيرڤس فور إيڤر
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

حلول علمية و شرعية للإقلاع عن مشاهدة مواقع الأفلام والصور الإباحية | إعداد: محمد الدوسري


شرح كيفية الإقلاع عن المواقع الإباحية
 
 
Post: 23 May 2021 | Auther: MOHAMMAD ALDOSARI | Updated: 11 May 2022
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بكم جميعا

أهلا وسهلا بكم في في هذه المقالة ، اليوم جمعنا لكم في هذه المقالة والتي تضم شريحة كبيرة من الذكور والإناث وخصوصا من هم في سن المراهقة فإذا كنتم في تعيشون هذه المرحلة العمرية فأنتم في المكان الصحيح .. نعم، فمن خلال قراءتكم لهذه المقالة سوف تنالون الإستفادة الكاملة في جميع نواحي حياتكم الحالية والمستقبلية ومن هذا المنطلق أود أن نتشارك سويا في أول موضوع يطرح في هذه المدونة وهو درس علمي شرعي بإذن الله تعالى وهو بعنوان " شرح كيفية الإقلاع عن المواقع الإباحية ".
إن المواقع الإباحية عبارة عن سلاح خطير جدا ويفتك بالبشرية وطبيعة الإنسانية، بل هي أداة قتل فبها تقتل نفسك وستنزف قواك البدنية والعقلية، كما أنها تجلب الشر لك ولأسرتك وكذلك قد تصيبك وتعرضك لأمراض لا تتوقع أنك ستصاب بها يوما ومما لا شك في أن الإنسان العاقل لا يريد أن يصل إلى دائرة الهلاك فيهلك وقد يهلك غيره. ولذلك يجب أن نتعلم ما هي الأضرار التي تسببها تلك المواقع الإباحية من جميع النواحي البدنية ولا سيما الشرعية، فمن خلال الأسطر التالية سنستعرض المعلومات العليمة والشرعية وسنشاهد فيديو للشيخ محمد العريفي في أحد الدروس التي يقدمها حول هذا الموضوع الخطير.

جمعنا لكم المعلومات ولخصناها لكم في بندين هما
  1. الجانب العلمي
  2. الجانب الشرعي

أولا الجانب العلمي

  • من خلال البحث في محركات البحث مثل Bing و Yahoo و Google أكتب في خانة البحث العبارة التالية "أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية" أو العبارة التالية "أضرار المواقع الإباحية"ستحصل على نتيجة بحث معنونة لمواقع ومقاطع فيديو تحتوي على ما كتبته في خانة البحث، [منصوح به: أختر ما تشاء من نتيجة البحث التي ظهرت أمامك و تعلم و إستفد]
  • مقالة بواسطة: كريم أحمد - آخر تحديث: الوقت [08:40 ص] التاريخ [09 مارس 2017]
  • تطرق كريم أحمد في الموضوع على موقعه "موضوع" إلى عدة محاور وهي:
    "لقراءة الموضوع كاملا اضغط هنا أو اضغط هنا"

    1. مفهوم الأفلام الإباحية
    2. أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية
    3. الأضرار المُترتّبة على الفرد
    4. الأضرار المُترتّبة على المُجتمع. الأضرار المُترتّبة على الأطفال.
    5. حقائق حول مشاهدة الأفلام الإباحية.
    6. المراجع
  • بعد الاطلاع وقراءة ما احتوته تلك المحاور فقط اتضح مدى خطورة المواقع الإباحية على البشرية 
هل هذا يكفي إن كنت تريد قراءة المزيد حول خطورة هذه المواقع الإباحية وما تأول إليه فالأمر بسيط جدا فمن خلال محركات البحث على الشبكة الإنترنت وأشهرها محرك بحث Google ففي خانة البحث أكتب "أضرار المواقع الإباحية" أو ما تراه مناسبا لتتعلم وتتعرف على الكثير من هذا الموضوع فقط أنتقي منها ما ينفعك في حياتك وكن إحم نفسك من هذه المخاطر.

ثانيا الجانب الإسلامي

بعد أن تعرفنا ما تسببه تلك المواقع الخبيثة من أضرار دعونها نشاهد سويا بعض الفيديوهات والتي سنتعرف ونتزود بمعلومات قد نكون نسيناها أو لم نتعلمها من قبل. ولا سيما من جانب الشريعة الإسلامية.

نقلا من قناة ابو صالح دعونا نستفيد ما تطرق إليه الشيخ / محمد العريفي.

[الرجاء أبلغنا في حال لم يعمل الفيديو أو لم يظهر لك]

وللمزيد من الدروس حول هذا الموضوع ومشاهدتها كل ما عليك سوى البحث في YouTube أو أحد محركات البحث مثل Google أو Yahoo أو Bing ومن خلال خانة البحث أكتب "أضرار المواقع الإباحية" ثم اختر خانة الفيديوهات.

الرجاء أبلغنا في حالة عدم عمل أي رابط

كلمة أخيرة

نسأل الله العفو والعافية وأن يتقبل توبة كل من ابتلى بهذه المواقع الخبيثة وأن يرزقكم ويعوضكم خيرا ، لطلب المزيد من مثل هذه المواضيع أو أي موضوع آخر فما عليكم سوى كتابة تعليق أسفل المقالة.

تعليقاتكم

أكتب تعليق على الموضوع الذي قرأته أو اطلعت عليه لنرى مدى استفادتك منه ويسعدنا أن نقرأ منك رأيك واستفسارك وكذلك يسعدنا تلقي اقتراحاتكم

في الختام

نرجو أن قد حاز هذا الموضوع على إقبالكم واستحسانكم ونأمل أن نحظى بدعمكم لنتمكن من الاستمرار في نشر ما ينفعكم ولا تنسوا مشاركة المواضيع مع الأهل والأصدقاء قدر استطاعتكم (فضلا وليس أمرا) على جميع وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستغرام، واتساب ... الخ)

أترغب بالتبرع لنا

تبرعكم لنا بقدر امكانيتكم سيكون دافعا لنا لتطوير المدونة وتوفير متطلباتكم.

دمتم بحفظ الله ورعايته
EDITED IN: May 18,2015 - 0547
*

عن الكاتب

SERVISE FOR EVER محمد الدوسري يحييكم من مدونته سيرڤس فور إيڤر الإدارة: 1- أبو علي الدوسري 2- حبيب الدوسري

التعليقات


اتصل بنا

البريد الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة

سيرڤس فور إيڤر